تأسست جمعية الإمارات للتصوير الضوئي سنة 2005 م وقد قام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي – عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة – بافتتاحها في 11 ابريل 2006 ، حيث بدأت الجمعية كنادي يهدف إلى احتضان وصقل المواهب الضوئية وذلك بطرح أنشطة و تساهم في تعزيز هذه الموهبة. جمعية الإمارات للتصوير الضوئي ..
تتلقى الدعم من وزارة الشؤون الإجتماعية في الإمارات العربية المتحدة بالاضافة إلى دعم دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة وصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم إمارة الشارقة.