أنشأ معهد مصر العالى للهندسة والتكنولوجيا بالمنصورة عام 2005 طبقاً للقرار الوزاري رقم ( 1307 ) لسنة 2005 والمعدل برقم (504) لسنة 2006 بهدف إعداد خريجين متميزين ومتخصصين للعمل في مجالات الهندسة المدنية وهندسة الاتصالات والحاسبات والهندسة المعمارية ومؤهلين للعمل والتعامل مع المتغيرات البيئية وقادرين على التعامل مع سوق العمل المفتوح في ظل العولمة وما تتطلبه من قدرات إبداعية خلاقة
- See more at: http://www.engmet.org/#sthash.yOVSIQ3Q.dpuf